آل الشيخ، خلود بنت سليمان بن عبدالرحمن. (2017). فاعلية برنامج تدريبي مقترح لإعداد مواد تعليمية لدروس العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتَّعلم UDLعلى طالبات العلوم المعلمات الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي، مجلة العلوم التربوية، 25(4)، كلية الدراسات العليا للتربية- جامعة القاهرة، 360-397.
الأنصاري، صبري؛ وشوري، عبد الناصر؛ وخليل، عبد الناصر؛ وأبو المجد، أحمد رشاد. (2016). نشأة وتطور مدارس اللغات التجريبية الرسمية في مصر وبداية انتشارها. مجلة العلوم التربوية، كلية التربية بقنا، جامعة جنوب الوادي، (26)، 159 – 171.
أوراكل الامارات العربية المتحدة. (2022).
ما هو الذكاء الاصطناعي؟. الخدمات السحابية، الذكاء الاصطناعي. متاح على الرابط
https://www.oracle.com/ae تم الحصول عليها في 24 يونيو 2022
جريدة اليوم السابع (24 ابريل 2018). التعليم: تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية بدء من المرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية بالنظام الجديد، جريدة اليوم السابع – تحقيقات وملفات. متاح من خلال الرابط
https://www.youm7.com/story/2018/4/24
دردرة، السعيد عبد الصالحين محمد. (2008). تنظيم الذات كعامل عام أو كعوامل طائفية وعلاقته بسمات الشخصية المستهدفة للاضطرابات الصحية، مجلة الدراسات النفسية. 18(3). 525- 561.
السالم، ماجد عبد الرحمن عبد العزيز. (2016). زيادة الكفاءة التدريسية لدى معلمي الصم وضعاف السمع من خلال مبادئ التصميم الشامل للتَّعلم. المجلة التربوية الدولية المتخصصة، 5 (4)، 114 – 134.
سليم، شيماء عبد السلام عبد السلام. (2020). استخدام بعض استراتيجيات تَّعلم العلوم باللغة الإنجليزية لتنمية المفاهيم العلمية وبقاء أثر تَّعلمها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات التجريبية، مجلة كلية التربية جامعة المنصورة، (110)، 626- 663.
عبيده، ناصر السيد عبد الحميد. (2012). برنامج قائم على النظرية الترابطية لعلاج صعوبات تَّعلم الرياضيات لدى تلاميذ المدارس التجريبية الرسمية للغات في جمهورية مصر العربية، مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس، (185)، 99- 145
العتيبي، سارة بنت بدر بن محسن. (2020). فاعلية وحدة مقترحة في العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتَّعلم “UDL” في تنمية الخيال العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية، المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، 71(71)، 536-567.
العوامرة، حمزة محمد حسن. (2019).وحدة مطورة في الهندسة قائمة على التصميم الشامل للتَّعلم عبر نظم إدارة التَّعلم الإلكتروني وأثرها في التفكير الهندسي لدى الطلاب ذوي صعوبات تَّعلم الرياضيات. مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية، 30(1)، يناير ، 182- 210.
قاسم، مجدي عبد الوهاب ؛ وحسن، أحلام الباز. (2015). التقويم مدخل لجودة خريج مؤسسات التعليم قبل الجامعي: ممارسات تطبيقية متميزة، القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
القحطاني، نورة بنت حامد بن مرعي؛ وربابعة، أحمد عبدالله مصطفى. (2019). مدى الاستعداد لتطبيق التعليم الشامل من وجهة نظر المعلمين في المملكة العربية السعودية، المجلة التربوية الدولية المتخصصة، 8(9)، 70-83.
كيال، رغدة أحمد إسماعيل. (2016). التنظيم الذاتي وعلاقته بأنماط التعلق لدى الطلبة في قضاء عكا، رسالة ماجستير غير منشورة. كلية العلوم التربوية والنفسية- جامعة عمان العربية، عمَّان.
ماهر، علي (2000). التقويم والقياس النفسي والتربوي، القاهرة: كلية التربية بجامعة حلوان.
مرسال، إكرامي محمد.(2021). سلوك التبديل اللغوي Switching – Code في تعليم الرياضيات: دراسة تحليلية لأداءات تعليم الرياضيات وتَّعلمها باللغة الثانية في المدارس التجريبية. مجلة تربويات الرياضيات، 24 (4)،311 – 352.
مهدي، ياسر سيد حسن. (2017). برمجية هاتف نقال في العلوم قائمة على التصميم الشامل لتنمية القدرات المعرفية وتقدير الذات والتحصيل العلمي لدى تلاميذ الفصول متعددة المستويات بالمملكة العربية السعودية، المجلة المصرية للتربية العلمية، 20(1)،51 - 110.
وهبه، زين العابدين محمد علي. (2019). التفكير الإستراتيجي وعلاقته بجودة الحياة المهنية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدي مجموعات من المتدربين ببرنامج إجازة التأهيل التربوي بالأزهر الشريف، المجلة المصرية للدراسات النفسية، 29 (105) ، 199 – 258.