برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية
نوع المستند : أبحاث الترقی لدرجة أستاذ مساعد ودرجة أستاذ
هدف البحث إلى إعداد برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية وتعرف فاعليته في تنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية ، وتکونت مجموعة البحث من 53 طالب وطالبة بالفرقة الرابعة شعبة علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية بکلية التربية جامعة أسيوط، واشتملت مواد البحث وأدواته على برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية، واختبار حل المشکلات البيئية، واختبار والتفکير الاستراتيجي، وتم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وأظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي، کما أوصى البحث بتضمين موضوعات تکنولوجيا النانو البيئية المقترحة في مقررات العلوم البيئية التي يدرسها الطلاب المعلمين شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية والبيئية.
جاد, ايمان فتحي جلال. (2022). برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية. المجلة المصرية للتربية العلمية, 25(1), 1-44. doi: 10.21608/mktm.2022.225096
MLA
ايمان فتحي جلال جاد. "برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية", المجلة المصرية للتربية العلمية, 25, 1, 2022, 1-44. doi: 10.21608/mktm.2022.225096
HARVARD
جاد, ايمان فتحي جلال. (2022). 'برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية', المجلة المصرية للتربية العلمية, 25(1), pp. 1-44. doi: 10.21608/mktm.2022.225096
VANCOUVER
جاد, ايمان فتحي جلال. برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية. المجلة المصرية للتربية العلمية, 2022; 25(1): 1-44. doi: 10.21608/mktm.2022.225096