تصور مستقبلي لتضمين مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني في مناهج المرحلة الابتدائية وتأثير مهاراته علي تنمية تحصيل العلوم والذکاء الوجداني

نوع المستند : أبحاث الترقي لدرجة أستاذ مساعد ودرجة أستاذ

المؤلف

باحث المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية

الكلمات الرئيسية


احمد حسن الليثي(2015).  نموذج مقترح للتعلم الاجتماعي الوجداني لخفض ظاهرة العنف المدرسي لدي تلاميذ التعليم الأساسي. مجلة دراسات تربوية واجتماعية. 21(4). 849-860.
عثمان الخضر)2002.( الذکاء الوجداني هل هو مفهوم جديد؟. مجلة د راسات نفسية،12(1)، 51-94.  
عماد مخيمر(2009). الارتقاء الانساني في ضوء علم الإيجابي. کيفية تنمية الجوانب الايجابية في شخصية الأبناء. القاهرة. دار الکتاب الحديث. 296.
محمد يحي ناصف (2014). قدرة عوامل الذکاء الأخلاقي والوجداني علي التنبؤ بسلوکيات البلطجة لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. مجلة البحث التربوي. 13(25).
محمود کامل الناقة(2007). معايير جودة الأصالة والمعاصرة للتدريس. المؤتمر العلمي الثامن للتربية. جودة واعتماد مؤسسات التعليم في الوطن العربي. کلية التربية جامعة الفيوم. (23-24) مايو 2007.
وزارة التربية والتعليم (2011). الاطار العام لمناهج المرحلة الابتدائية. مرکز تطوير المناهج والمواد التعليمية.
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (2018).ابحث وتعلم العلوم للصف الرابع الابتدائي. مرکز تطوير المناهج والمواد التعليمية.
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري(2016). رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. رئاسة مجلس الوزراء.