هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت المنهج الوصفيالتحليلي وشيه التجريبي ، وطوَّرت اختبارًا يقيس مستوى الثقافة العلمية تم تطبيقها على عيِّنة الدراسة العشوائية المكوَّنة من (265) معلمًا ومعلمةً من مدارس مختلفة للصفوف (5-٨) التابعة لمحافظة الداخلية وشمال الشرقية في سلطنة عُمان ، وكان من نتائجها أن مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان متوسط، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان عند مستوى دلالة (٠.٠٥α≤) باختلاف الجنس لصالح المعلمات، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان عند مستوى دلالة (٠.٠٥α≤) باختلاف سنوات الخبرة،. وأوصت الدراسة بضرورة تدريب معلمي العلوم أثناء خدمتهم، وزيادة الاهتمام بالمواضيع التي تُنمِّي فهمَ العلم، والتأكيد على وعي معلمي العلوم بمفهوم الثقافة العلمية ومهاراتها، والحرص على استخدامها داخل الصف الدراسي.
الرواحية, سامية بنت سالم. (2025). مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان. المجلة المصرية للتربية العلمية, 28(2), 153-180. doi: 10.21608/mktm.2024.344753.1114
MLA
سامية بنت سالم الرواحية. "مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان", المجلة المصرية للتربية العلمية, 28, 2, 2025, 153-180. doi: 10.21608/mktm.2024.344753.1114
HARVARD
الرواحية, سامية بنت سالم. (2025). 'مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان', المجلة المصرية للتربية العلمية, 28(2), pp. 153-180. doi: 10.21608/mktm.2024.344753.1114
VANCOUVER
الرواحية, سامية بنت سالم. مستوى الثقافة العلمية في ضوء الثورة التكنولوجية لمعلمي العلوم في سلطنة عُمان. المجلة المصرية للتربية العلمية, 2025; 28(2): 153-180. doi: 10.21608/mktm.2024.344753.1114