هدف البحث إلى وضع خطة لاستخدام نموذج سامر(SAMR) عبر المنصة التعليمية إدمودو (EDMODO)، فى محاضرات طرق التدريس ثم تقصى فاعليتة في تنمية المعرفة التقنية التربوية المرتبطة بالمحتوى التعليمي تيباك(TPACK). واعتمدت الباحثة المنهج التجريبي ذو الاجراءات شبه التجريبية القائم على تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة مع التطبيق البعدي لأدوات القياس، وتم تطبيق مقياس معرفة تيباك (TPACK) فى التعلم. على عينة (68) طالبًا من شعبة الفيزياء بكلية التربية جامعة المنوفية لعام 2019م وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. وأظهرت النتائج أن التكامل والترابط بين المراحل المختلفة لنموذج سامر فى مقرر طرق التدريس الذى درسه الطالب عبر المنصة التعليمية إدمودو كان له انعكاس واضح على اكتساب أبعاد المعرفة العلمية لتيباك، وتنمية مهارات التعلم الذاتي وجعل التعلم تفاعلي وكذلك بقاء أثرالتعلم، بالإضافة إلى أن نموذج سامر ساعد على تقديم بيئة تعليمية مرتبة، وتوفيرأساليب وطرق واستراتيجيات تعليمية متنوعة. وأوصت الباحثة بضرورة تحسين المنصات الإلكترونية من خلال نماذج التعلم الجديدة والمتطورة وتوجية الاهتمام باستخدام أكبر للتكنولوجيا الرقمية فى التعليم.
الشرابي, هبه نور الدين الشرابي. (2023). استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية. المجلة المصرية للتربية العلمية, 26(4), 176-223. doi: 10.21608/mktm.2023.213192.1065
MLA
هبه نور الدين الشرابي الشرابي. "استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية". المجلة المصرية للتربية العلمية, 26, 4, 2023, 176-223. doi: 10.21608/mktm.2023.213192.1065
HARVARD
الشرابي, هبه نور الدين الشرابي. (2023). 'استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية', المجلة المصرية للتربية العلمية, 26(4), pp. 176-223. doi: 10.21608/mktm.2023.213192.1065
VANCOUVER
الشرابي, هبه نور الدين الشرابي. استخدام نموذج SAMR عبر منصة EDMODO التعليمية لتنمية معرفة تيباك لطلبة شعبة الفيزياء بكلية التربية. المجلة المصرية للتربية العلمية, 2023; 26(4): 176-223. doi: 10.21608/mktm.2023.213192.1065