هدف هذا البحث إلى إيجاد الأثر الذي تحققه تقنية الواقع المعزز (المحتوى المعزز) في دافعية التلاميذ نحو كتابهم الدراسي (قراءة وتطبيقا) المتمثل في مقرر تقنية المعلومات لهذا البحث. وقد صمم البحث على المنهج التجريبي القائم على مجموعتين (ضابطة- تجريبية)، ضمت المجموعة الضابطة (171) والمجموعة التجريبية (179) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس بالمدارس الحكومية بسلطنة عمان، وقد استخدمت بطاقة الملاحظة كأداة للكشف عن فرضية الدراسة والتي افترضت بوجود فروق ذات دلالة إحصائية عند الدالة (α ≤ 0.05) بين المجموعتين. وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دلالة إحصائية عند الدالة (α ≤ 0.05) بين المجموعة الضابطة ومجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية بأثر متوسط في المجموع الكلي. وقد أوصى الباحث باعتماد استخدام التقنية في بعض أجزاء المقرر لتحفيز التلاميذ في استقصاء الكتاب المدرسي.
التوبي, محمد, صبري شهرير, محمد, & الحضرمي, أحمد. (2023). أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان. المجلة المصرية للتربية العلمية, 26(4), 120-150. doi: 10.21608/mktm.2023.220897.1073
MLA
محمد التوبي; محمد صبري شهرير; أحمد الحضرمي. "أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان", المجلة المصرية للتربية العلمية, 26, 4, 2023, 120-150. doi: 10.21608/mktm.2023.220897.1073
HARVARD
التوبي, محمد, صبري شهرير, محمد, الحضرمي, أحمد. (2023). 'أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان', المجلة المصرية للتربية العلمية, 26(4), pp. 120-150. doi: 10.21608/mktm.2023.220897.1073
VANCOUVER
التوبي, محمد, صبري شهرير, محمد, الحضرمي, أحمد. أثر تقنية الواقع المعزز على دافعية تلاميذ الصف الخامس نحو كتاب مقرر تقنية المعلومات في سلطنة عمان. المجلة المصرية للتربية العلمية, 2023; 26(4): 120-150. doi: 10.21608/mktm.2023.220897.1073