حسانين، بدرية، ومحمد، إيمان ، وزكى، حنان. (2022). أثر تصميم تعليمى قائم على نظرية العبء المعرفى باستخدام تكنولوجيا الهولوجرام فى تدريس الكيمياء على تنمية مهارات التفكير التحليلى لدى طلاب الصف الأول الثانوى. مجلة شباب الباحثين فى العلوم التربوية،11 ، 32-1.
خليل، شرين السيد إبراهيم. (2022). فاعلية استراتيجية البنتاجرام "Pentagram" فى تحصيل مادة الأحياء وتنمية مهارات التفكير التحليلى والتواصل الفعال لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة كلية التربية ـ جامعة بورسعيد، 38، 235 -294.
خليل، عمر، و شحاتة، السيد، ومحمد، أمانى. (2021). مدخل STEM فى تدريس العلوم لتنمية بعض مهارات التفكير التحليلى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .المجلة التربوية لتعليم الكبار،3 (1)، 9 -61.
الخياط، ماجد. (2011). التفكير التحليلى وحل المشكلات الحياتية. القاهرة: دار الراية للنشر والتوزيع.
سليمان، أسامة ربيع. (2007). التحليل الإحصائى باستخدام برنامج spss. القاهرة: الأنجلو المصرية.
سليمان، خليل رضوان خليل. (2009). تصور مقترح لعلاج مشكلات تعلم الكيمياء لطلاب الشهادة العامة فى سلطنة عمان. مجلة كلية التربية ببورسعيد، العدد السادس، 140-165.
عثمان، صلاح محمود. (2004). نحو فلسفة للكيمياء. الإسكندرية: منشأة المعارف.
عطيفة، حمدى أبو الفتوح. (1996). منهجية البحث العلمى وتطبيقاتها فى الدراسات التربوية والنفسية. القاهرة: دار النشر للجامعات.
واصل، محمد مجدى. (2019). أسس الكيمياء التحليلية. القاهرة: دار الفجر للنشر والتوزيع.
وزارة التربية والتعليم. (2016). الكيمياء للصف الأول الثانوى، الفصل الدراسى الأول. القاهرة: وزارة التربية والتعليم.