الحسينان، إبراهيم عبد الله.(2017). التعلم المنظم ذاتياً: المفهوم والتصورات النظرية. الرياض: المجلة العربية، العدد 224. .Doi:2131371.394
سليمان، أسامة ربيع. (2007). التحليل الإحصائى باستخدام برنامج spss. القاهرة: الأنجلو المصرية.
عمر، عاصم محمد. (2016). فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الأنفوجرافيك فى اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير البصرى والاستمتاع بتعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى. مجلة التربية العلمية، 19 (4)، 207-268.
لجراح، عبد الناصر.(2010). العلاقة بين التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلبة جامعة اليرموك. المجلة الأردنية فى العلوم التربوية، المجلد السادس، العدد 4، 333-348.
محمد، كريمة عبدالله محمود. (2019). استخدام أنشطة إثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمى والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة. مجلة كلية التربية جامعة بنها، 117 ج (1)، 38-84.
زيتون، كمال عبد الحميد.(2000). التدريس نماذجه ومهاراته. القاهرة: عالم الكتب.
الوهر، محمود طاهر.(2016). الاستقصاء والتدريس الاستقصائى فى العلوم. الجامعة الهاشمية: الأردن.https://www.researchgate.net/publication/317017235