أسماء خليل حميض (2020). أثر تدريس وحدتى فيزياء من خلال استراتيجية التفکير السابر بالمجموعات الإلکترونية فى تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية، المجلة العربية للتربية النوعية، المجلد 4، العدد، 13، ص 163-190.
تشارلز إم وين وآرثر دابليو ديجنز (2011). الطفرات العلمية الزائفة، ترجمة، محمد فتحى خضر، کلمات عربية للترجمة والنشر، القاهرة.
تهانى الجبير (2020). فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم المدمج فى تنمية الدافعية نحو التعلم لدى طالبات الصف الثانى المتوسط، المجلة الأکاديمية العالمية فى العلوم التربوية والنفسية، المجلد 1، العدد 2، ص 44-63.
ثناء عبد الودود عبد الحافظ (2020). أثر استخدام الاقتصاد المعرفى على التحصيل الدراسى والدافعية الأکاديمية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى، المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية، المجلد 4، العدد 15، ص 421-444.
جابر عبد الحميد جابر، أشرف أبو حليمة، منى حسن السيد (2014). فاعلية برنامج لتنمية دافعية الإنجاز باستخدام الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية، مجلة العلوم التربوية، العدد 2.
جاليليو جاليلى (2010): اکتشافات وآراء، ترجمة کمال محمد السيد، فتح الله الشيخ، کلمات عربية للترجمة والنشر، القاهرة.
جمال حلمى فتح الباب مرعى (2020). فاعلية برنامج مقترح فى الفيزياء قائم على التعلم المتوافق مع عمل الدماغ فى تنمية مفاهيم النانو تکنولوجى لدى طلاب المرحلة الثانوية، مجلة العلوم التربوبة والنفسية، المجلد 21، العدد 1، ص 9-52.
حنان محمد صفوت (2019). فاعلية برنامج باستخدام الألغاز التعليمية المصورة فى تنمية بعض المفاهيم العلمية الفضائية والخيال العلمى لدى طفل الروضة، مجلة الطفولة – جامعة المنيا، العدد 31، ص 339-383.
رابعة محمد الصقرية (2020). أثر استخدام استراتيجية العصف الذهنى الإلکترونى ببيئة التعليم المدمج فى تنمية دافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الحادى عشر فى مادة التربية الإسلامية، المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، المجلد 7، العدد 1، ص 133-148.
رقية محمود أحمد على (2019). فاعلية استراتيجية المحطات العلمية فى تدريس النحو على تنمية التحصيل النحوى وبعض مهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مجلة کلية التربية، جامعة أسيوط، المجلد 34، العدد 8، ص 351-409
سهام أحمد رفعت (2017(. أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية فى تنمية مهارات التفکير الناقد وبعض عادات العقل فى مادة الإقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، مجلة بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية، العدد 8، ص 331-383
شادية إسماعيل عبد الکريم أبو حرام (2019). فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة المتدرجة لتنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة، رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة سوهاج.
عاصم محمد ابراهيم عمر (2018). فاعلية تدريس مقرر الأحياء باستخدام استراتيجية محطات التعلم فى تنمية اليقظة الذهنية والإستيعاب المفاهيمى لدى طلاب الصف الأول الثانوى، مجلة الدراسات التربوية والنفسية - جامعة السلطان قابوس، المجلد 12، العدد 2، ص 226-245.
عبد العزيز سالم إسلام (2018). فاعلية تدريس برنامج مقترح للأنشطة الإثرائية الرياضية على تنمية مهارات حل مسائل العمليات ومهارات الحس العددى لدى الفائقين من تلاميذ المرحلة الإبتدائية، المجلة التربوية، المجلد 33، العدد 129، ص 53-90
عبد اللطيف محمد خليفة (2006). الدافعية للانجاز، دار غريب للنشر والتوزيع، القاهرة.
عبد الناصر الجراح، محمد المفلح، فيصل الربيع، مأمون غوانمة (2014). أثر التدريس باستخدام برمجية تعليمية فى تحسين دافعية تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف الثانى الأساسى فى الأردن، المجلة الاردنية فى العلوم التربوية، المجلد 10، العدد 3، ص 261-274
عبد الوهاب موسى، عبد الفتاح مولود (2017). الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسى، دراسة ميدانية لتلاميذ السنة الأولى ثانوى بمدينة الوادى، مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية، العدد 30، ص 383-390.
عفت مصطفى الطناوى (2011). التدريس الفعال، ط2، دار الميسرة للنشر والتوزيع، عمان، الاردن.
علياء عيسى على السيد (2020). أنشطة إثرائية لوحدة الکائنات الحية قائمة على مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات STEM لتنمية الحس العلمى والاستمتاع بتعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، مجلة البحث العلمى فى التربية، المجلد 4، العدد 20، ص236-277
غازى صلاح المطرفى (2019). أثر برنامج إثرائى قائم على مشروع (2061) SFAA فى تنمية مهارات التفکير عالى الرتبة وفهم طبيعة العلم لدى طلاب العلوم المتفوقين بجامعة أم القرى، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية، المجلد10، العدد 2، ص 15-81.
فتحى عبد الرحمن جروان (2002). الإبداع، مفهومة – معاييرة – نظرياته – قياسة – تدريبة – مراحل العملية الابداعية، دار الفکرللنشر والتوزيع، عمان، الاردن.
لينا سالم احمد العباسى (2019). أثر برنامج تعليمى محوسب قائم على استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة فى إکتساب المفاهيم العلمية فى ضوء أنماط التفاعل الإجتماعى لدى طالبات الصف الثامن الأساسى، رسالة ماجستير، کلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت، الاردن.
محمد حماد هنداوى (2019). أثر استخدام الأنشطة العلمية المفتوحة على تنمية المفاهيم العلمية وبعض الذکاءات المتعددة لدى أطفال الروضة، رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة بنى سويف.
محمود على أحمد السيد (2017). التنبؤ بالأداء الأکاديمى من خلال دافعية المتعلم وفاعلية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة، مجلة العلوم التربوية، المجلد 1، العدد 1، ص 491-540.
محى الدين توق، يوسف قطامى، عبد الرحمن عدس (2003). أسس علم النفس التربوى، ط3، دار الفکر للنشر والتوزيع.
مصطفى رياض الفرکاجى (2019). أثر استراتيجية المحطات العلمية فى تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول المتوسط فى مادة العلوم، مجلة أبحاث کلية التربية الأساسية، المجلد 15، العدد 4، ص 409-734.
نجلاء يوسف يوسف حواس (2019). فاعلية استراتيجية المحطات العلمية فى تدريس الوحدة الأولى من کتاب (لغتى حياتى) على تنمية مهارات التفکير المستقبلى والتحصيل المعرفى لتلاميذ الصف الأول الإعدادى، مجلة کلية التربية، جامعة بور سعيد، العدد 28، ص207-237.
نعمة عبد السلام محمد حسن (2016). القيمة التنبؤية لفاعلية الذات والدافعية للإنجاز بجودة الحياة لدى طالبات مرحلة الدراسات العليا بکلية التربية – جامعة عين شمس، مجلة الجمعية المصرية للتربية العلمية، المجلد 40، العدد 1.
هداية زايد أمين زيدان (2019). أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية فى إکتساب المفاهيم الفيزيائية والاتجاه نحو الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسى، رسالة ماجستير، کلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت، الأردن.
هيام محمد محمد على محمود (2020). الأدوار المتجددة لعضو هيئة التدريس وعلاقتها بمستوى طموح ومهارات التفکير الناقد والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية الإقتصاد المنزلى، رسالة ماجستير، کلية الإقتصاد المنزلى، جامعة المنوفية.