برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : أبحاث الترقي لدرجة أستاذ مساعد ودرجة أستاذ

المؤلف

استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد کلية التربية ـ جامعة الاسکندرية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


  1. السيد محمد أبو هاشم. (2010). المعتقدات المعرفية والتوجهات الدافعية الداخلية – الخارجية لدى مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى من طلاب الجامعة. المؤتمر العلمى الثامن لاستثمار الموهبة ودور مؤسسات التعليم " الواقع والطموحات" . کلية التربية. جامعة الزقازيق. 21-22 إبريل.
  2. بکر ترکى (2001) . استخدام مداخل التکامل المعرفى فى التطوير التنظيمى لمنظمات الخدمة العامة:

Retrieved from: www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=48699

 

  1. حجازى عبد الحميد حجازى . (2016) . رؤية مستقبلية لمناهج العلوم فى ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة . المؤتمر العلمى الثامن عشر مناهج العلوم بين المصرية والعالمية . مجلة  الجمعية المصرية للتربية العلمية.يوليو.
  2. رينيه تاتون. (2006). تاريخ العلوم الحديث ( المجلد الثاني): العلم الحديث، من سنة 1450 إلى سنة 1800 م. (ترجمة على مقلد). ط (2) . بيروت: المؤسسة الجامعية لدراسات النشر و التوزيع.
  3. شيماء سعيد سعيد الحديدي. (2015). دراسة تحليلية لفَهْم الطلاب معلمي العلوم البيولوجية مسارات الطاقة فى الکائنات الحية وعمليات العلم. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية التربية، جامعة الإسکندرية،  الإسکندرية.
  4. صلاح الدين محمود علام.(2006) . القياس والتقويم التربوى والنفسى " أساسياته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة ". القاهرة: دار الفکر العربى.
  5. محمد رجب فضل وآخرون. (2011). فاعلية برنامج قائم على المدخل التاملى فى تعديل الاعتقادات المعرفية للطالب معلم اللغة العربية وتوجبه ممارساته التدريسية نحو التدريس الابداعى . المجلة الدولية للابحاث التربوية .جامعة الامارات العربية المتحدة .ع (29). 49 – 75.
  6. محمد عبد الحميد . (2005).البحث العلمى فى تکنولوجيا التعليم . القاهرة : عالم الکتب.
  7. محمد مسعد نوح. (1993). دراسة العلاقة بين معلمى الرياضيات وتعلمها وتدريسها وممارستهم. مجلة دراسات فى المناهج وطرق التدريس. 117-118.
  8. مدحت أحمد النمر. (2000). فلسفة العلوم الطبيعية والتربية العلمية. الإسکندرية : نور للطباعة والکمبيوتر.        
  9. نبيل محمد زايد. (2006). الاعتقادات المعرفية وعلاقتها بالتحصيل الدراسى لتلاميذ أولى وثالثة إعدادى. مجلة دراسات تربوية واجتماعية. جامعة حلوان. کلية التربية. 12(3) يوليو. 193-232.
  10. هالة محمد طليمات . (1992) . تقويم المحتوى العلمى لبرنامج إعداد معلم البيولوجي في کلية التربية، جامعة الاسکندرية في ضوء التطورات الحديثة في علم البيولوجي. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية التربية،جامعة الاسکندرية، الأسکندرية.
  11.  (1995). إطار مقترح لإعداد معلم البيولوجي في ضوء متطلبات کل من الثقافة العلمية والتطورات الحديثة في علم البيولوجي . رسالة دکتوراه غير منشورة. کلية التربية، جامعة الأسکندرية، الأسکندرية.